Top Ad unit 728 × 90

اخبار المجلة

الأردن
ـــــ

العلاج بالمياه المعدنية والطين في مدينة بيشتاني السلوفاكيه

يمكن أن يتم العلاج بحمامات المياه المعدنية الساخنة او بالطين التي تعتبر اساس العلاج الطبيعي في بيشتاني

 حوض المرايا


هذه المعالجة تجرى في مبنى ايرما الجوهرة المعمارية لمصحات بيشتاني وهي مفيدة بشكل خاص في علاج الالتهابات المزمنة والاضطرابات التنكسية وفي اعادة التأهيل كما تساعد على الاسترخاء والتخفيف من التوتر والآثار السلبية لنمط الحياة الحديثة المحمومة. العلاج يستمر لمدة 15- 20 دقيقة وخلال ذلك فان المياه المعدنية ذات الحرارة 39 درجة مئوية تقلل من حدة التوتر في العضلات وآلام المفاصل ويبدأ رد الفعل البيوكيميائي حيث أن جزيئات الماء العلاجية تخترق الجلد وتدخل الجسم. بعد هذا الحمام يلف الجسم ببطانية جافة ويتم الاسترخاء لمدة 15 دقيقة وعندها يبدء الجسم بالتعرق الغزير ويتم من خلال هذا التعرق طرد معظم السموم من الجسم.



حوض الطين


مصح بيشتاني هو فريد من نوعه في العالم فيما يخص العلاج بالطين الكبريتي وهذا الطين بالإضافة الى فائدته العلاجية فإنه تجربة ممتعة ولا تنسى . حوض الطين يقع فوق ينابيع المياه المعدنية الساخنة حيث يشكل طبقة سماكتها 10 – 30 سم تعلوها المياه الساخنة بدرجة 40 مئوية وتعمل الحرارة المنبعثة من الطين والمياه الحارة على استرخاء العضلات وعلى توسيع الأوعية الدموية وبذلك ينخفض الضغط الدموي وأكثر من ذلك فإن المواد المعدنية والكيميائية تمتص عن طريق الجلد , كما يمكن أثناء العلاج الوقوف أو الجلوس أو إجراء بعض التمارين الخفيفة للمفاصل . مدة حمام الطين تتراوح بين 5-10 دقائق وبعدها يُجرى دوش ولف الجسم ببطانية جافة واسترخاء.



حمام المياه المعدنية الحرارية بشكل منفرد


يتم هذا العلاج بوضع المريض منفردا في حوض مليء بالمياه المعدنية بدرجة حرارة 36-38 مئوية. العلاج يستمر 20 دقيقة ثم يلف كامل الجسم ببطانية جافة.

حرارة المياه المعدنية تساعد على تمدد الأوعية الدموية و تخفيض ضغط الدم كما تؤدي الى استرخاء العضلات. وعلاوة على ذلك، يتم امتصاص الكبريت والمعادن من المياه الحرارية من خلال الجلد.



حمام ثاني أكسيد الكربون الحراري


هذا الحمام الحراري يتم لكل مريض على انفراد ويستمر 20 دقيقة وخلالها يتم ضخ فقاعات صغيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون في الماء الساخن بدرجة حرارة 32- 34 مئوية حيث يتم امتصاص هذا الغاز الى داخل الجسم من خلال الجلد وهذا يؤدي الى تباطؤ وانخفاض نشاط القلب وتخفيف الضغط على القلب ، فضلا عن تخفيض ضغط الدم بسبب تمدد الأوعية الدموية واسترخاء العضلات. وبالإضافة إلى ذلك يتم امتصاص المعادن والمواد الكبريتية من المياه الحرارية من خلال الجلد والعلاج ينتهي بلف كامل الجسم ببطانية جافة لمدة 15 دقيقة .
العلاج بالمياه المعدنية والطين في مدينة بيشتاني السلوفاكيه Reviewed by jam ras on 11:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.