Top Ad unit 728 × 90

اخبار المجلة

الأردن
ـــــ

السياحة في امريكا - تمثال الحريه القصة الكامله Statue of Liberty

من اهم معالم الساحة في امريكا ، تمثال الحرية Statue of Liberty هو عمل فرنسي قامت فرنسا بإهدائه الى الولايات المتحده الأمريكيه .



في 28 تشرين اول اكتوبر عام 1886 قامت فرنسا بإهداء تمثال الحريه الى الولايات المتحده الأمريكيه كهدية تذكاريه لتوثيق العلاقه بين البلدين و بمناسبة الذكري المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783).

ومنذ ذلك الحين استقر التمثال بموقعه المطل على خليج نيويورك بولاية نيويورك الأمريكية ليكون في استقبال كل زائري البلاد سواء كانوا سائحين أو مهاجرين. قام بتصميمه فريدريك بارتولدي بينما صمم هيكله الإنشائي غوستاف إيفل.
يستقر التمثال علي جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك؛ حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و2.5 كيلومترا إلي الجنوب الغربي من مانهاتن، بمساحة إجمالية تقدر بـ 49,000 متر مربع .
الاسم الرسمي لهذا التمثال هو  " Liberty Enlightening the World " وهو يمثل الديمقراطية أو الفكر الليبرالي الحر ويرمز إلى سيدة تحررت من قيود الاستبداد التي ألقيت عند إحدي قدميها. تمسك هذه السيدة في يدها اليمني مشعلا يرمز إلي الحرية، بينما تحمل في يدها اليسري كتابا نقش عليه بأحرف رومانية جملة "4 يوليو 1776"، وهو تاريخ إعلان الاستقلال الأمريكي، أما علي رأسها فهي ترتدي تاجا مكونا من 7 أسنة تمثل أشعة ترمز إلى البحار السبع أو القارات السبع الموجودة في العالم.

يرتكز التمثال على قاعدة أسمنتية جرانيتية يبلغ عرضها 47 مترا ، ويبلغ طوله من القدم إلي أعلى المشعل 46 مترا ، بينما يبلغ الطول الكلي بالقاعدة 93 متراً . ويتكون من ألواح نحاسية بسمك 2.5 مم  مثبتة إلى الهيكل الحديدي، ويزن إجمالياً 125 طنا.

يحيط بالتمثال ككل حائط ذو شكل نجمي (نجمة ذات 10 رؤوس)، وقد تم بناؤه في عام 1812 كجزء من حصن وود (Fort Wood) والذي استخدم للدفاع عن مدينة نيويورك أثناء الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865).



شحن وتركيب التمثال :


انتهت أعمال تصميم التمثال في فرنسا مبكرا في يوليو عام 1884 فتم شحن التمثال على الباخرة الفرنسية إيزري ، حيث وصلت إلى ميناء نيويورك في 17 يونيو 1885. وتم تفكيك التمثال إلي 350 قطعة وضعت في 214 صندوق لتخزينها لحين انتهاء أعمال بناء القاعدة التي سيوضع عليها والتي انتهت في وقت لاحق لوصول التمثال.

وهكذا في 28 أكتوبر 1886 - أي بعد انتهاء اكتمال بناء قاعدة التمثال 6 أشهر - قام الرئيس الأمريكي جروفر كليفلاند  بافتتاح التمثال في احتفال كبير، وقد ألقي فيه السيناتور وعمدة نيويورك الذي قاد حملة التبرعات - ويليام إيفارتز  كلمة بهذه المناسبة.
السياحة في امريكا - تمثال الحريه القصة الكامله Statue of Liberty Reviewed by saeed kalabani on 12:18 ص Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. موضوع رائع جدا و صور في منتهي الروعة
    مكرونة دوت كوم

    ردحذف
  2. تمتع بالحجز و الاقامة فى أرقى الفنادق الخمس نجوم. فندق وكازينو عمر الخيام الذى يقع فى حى الزمالك الراقى و غرف الفندق على اطلالة رائعة على النيل و به 14 مكان لتناول الطعام و الشراب بخلاف الكازينو.سعر الغرفة المفردة المطلة على النيل 175$ و سعر الغرفة المزدوجة 185$ شامل خدمة و ضريبة و فطار

    ردحذف
  3. احجز معنا الان فى فندق ميريديان المطار بافضل الاسعار مع شركة جراند ماجيك

    ردحذف
  4. تعرف الان بكل سهول من جراند ماجيك عن افضل الفنادق السياحية الفاخرة وافضل الخدمات المميزة وهو فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز يمكنك الان التوصل معنا من خلال 01009228491
    او من خلال info@grandmagiceg.com

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.